الرئيسية / مشاركة أهالي داريا / مشفى “داريا” العام..

مشفى “داريا” العام..

أول وأضخم مشفى حكومي ليس في منطقة الغوطة الغربية فحسب بل في محافظة “ريف دمشق”، والأهم أنه يقدم خدماته الطبية والعلاجية وبمختلف الاختصاصات لنحو مليون ومئتي ألف مواطن من مناطق “صحنايا، عرطوز، داريا، معضمية الشام، وكفرسوسة” وغيرها.

مشفى داريا الوطني

مشفى داريا الوطني

وقال الدكتور “نبيل الوزة” مدير مشفى “داريا” «يعد مشفى “داريا” واحداً من أضخم المشافي في “دمشق” وريفها، وهو من سلسلة مشافي المئتي سرير التي غطت محافظات القطر، وتبلغ مساحة المشفى العامة ستة عشر دونماً والمساحة الطابقية للبناء سبعة عشر ألف متر مربع، حيث يتألف من قبو وطابقين، ويضم أقساماً للإسعاف والمخابر والتصوير الشعاعي وأخرى لاختصاصات الجراحة والعينية والأطفال والعناية المشددة والنسائية والتوليد والكلية إضافة للعيادات الخارجية التي تشمل مختلف الاختصاصات الطبية».

وأضاف الدكتور “الوزة”: «الحق يقال أن المشفى بشمولية اختصاصاته، والأجهزة الطبية الأوروبية الحديثة التي يحتويها، جعلته يضاهي أفضل المشافي العامة والخاصة في في ريف دمشق.

وقال السيد “محمد عيد حبيب” رئيس مكتب القبول بالمشفى: «المشفى وبمختلف أقسامه قدم خدمات جيدة جداً للمواطنين، وقد اشتغل قسم الإسعاف بصورة ممتازة، فقد تم قبول /300/ حالة إسعاف في الشهر الأول من الافتتاح التجريبي وفي الشهر الثاني ألف حالة، وفي الشهر الثالث/2435/ حالة، أما الإقبال على المشفى فكان كبيراًً، ولاسيما أن المشفى يعتبر مركزياً بالنسبة لمنطقة “داريا” وتوابعها، وقد تجاوز عدد المراجعين للمشفى خلال الأشهر التجريبية الماضية، التي تم فيها افتتاح المشفى الآلاف من المواطنين».

السيد “أحمد حمرة” أحد المرضى الذين راجعوا المشفى وحصلوا على العلاج المناسب قال: «الحقيقة أن المشفى نموذجي في كل شيء فهو قريب من بلدي “معضمية الشام” ويقدم أفضل الخدمات للمرضى، وبسرعة ملحوظة، وطبعاً بالمجان، وهذا إنجاز عظيم لمنطقتنا.

بقي أن نشير إلى أن التكلفة الإجمالية للمشفى والتجهيزات الطبية فيه تبلغ حوالي مليار ليرة سورية، ويعمل فيها /57/ طبيب اختصاصي، و/30/ طبيب مقيم، و/65/ ممرضة وقابلة، و/5/ فنيي أشعة، و/7/ تخدير، و/11/ مخبري، و/3/ مهندسين، و/97/ عاملاً ما بين مهني وإداري وعامل.

منقول

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

This site is protected by wp-copyrightpro.com